https://perpus.oganilirkab.go.id/assets/bocoran-jarwo/
التحديثات الاخبارية
الأربعاء, 03 تموز/يوليو 2019 14:56

جامعة كركوك تفعل اتفاقية التوأمة العلمية مع جامعة ازاد الإسلامية في جمهورية إيران الإسلامية

Written by
Rate this item
(0 votes)

برعاية رئيس جامعة كركوك الأستاذ الدكتور صباح احمد إسماعيل وبأشراف عميد كلية التمريض ا.د. كامران شكر حسين، نظمت الكلية دورة تدريبية لطلبتها في جامعة ازاد الإسلامية - تبريز / جمهورية إيران الإسلامية ضمن منهاج اتفاقية التوأمة العلمية الموقع بين الجانبين.

وقال عميد الكلية ا.د. كامران شكر حسين بأن برنامج الدورات التدريبية يتضمن اشراك (60) طالب وطالبة من المراحل الدراسية المختلفة في ثلاث دورات، تستمر الواحدة منها (١٥) يوماً، وبين بأن الطلبة سيتلقون محاضرات نظريه وتدريب عملي في مختبرات الكلية والمستشفى التعليمي التابع للمجموعة الطبية في الجامعة، فضلاً عن التعرف على نظام وآليات استقبال المرضى، الراقدين في ردهات المستشفى، والاطلاع على وحدات العلاج السريري وشرح مفصل عن نظام مراقبة المريض والعملية التمريضية في وحدات الإنعاش المركزي.iran01

وأشار عميد الكلية بأن الكلية تهدف بالدرجة الأساس الى تفعيل مقررات اتفاقية التوأمة العلمية مع الجانب الإيراني، وتحقيق متطلبات البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2018 – 2022، فضلاً عن تنمية وصقل قدرات الطلبة التطبيقية ورفع كفاءتهم في التعامل مع الأجهزة المتطورة والتعرف على الحديث منها، ومعرفة كيفية التعامل مع المرضى، وبين سيادته بأن الكلية من المؤمل ان تعقد مؤتمرا دولياً مشتركا مع الجانب الإيراني ستسهم في تبادل الأبحاث العلمية.

الجدير بالذكر ان الجامعة وقعت اتفاقية توأمة علمية مع جامعة ازاد الإسلامية تسمح للجانبين تبادل الزيارات العلمية للكوادر التدريسية والطلبة، وإتاحة الفرصة للباحثين لتبادل الخبرات والبحوث، بغية ترصين وتنمية المسيرة العلمية وتطوير القدرات والإمكانات البشرية، وتحقيق متطلبات التصنيفات الوطنية والعالمية.

Read 2895 times

Search

University of Kirkuk

https://slot-bonanza-terpercaya.powerappsportals.com/