https://perpus.oganilirkab.go.id/assets/bocoran-jarwo/
التحديثات الاخبارية
الثلاثاء, 06 آب/أغسطس 2019 14:25

جامعة كركوك ضمن أفضل الجامعات العالمية استشهاداً ببحوثها

Written by
Rate this item
(0 votes)

حلت جامعة كركوك ضمن أفضل 5000 آلاف جامعة عالمية استشهاداً ببحوثها وفقاً للإصدار الثامن Beta من حساب Google Scholar Citation Ranking للعام الحالي 2019.

وذكر مدير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في جامعة كركوك الدكتور عبد الحكيم شكور أن الجامعة حققت تقدماً ملحوظاً في التصنيفات العالمية للجامعات الرصينة وتسعى بشكل حثيث إلى تنفيذ متطلبات البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي وتحقيق أفضل المواقع ضمن التصنيفات العالمية للجامعات ، مبيناً أن الجامعة حلت ضمن أفضل 5000 جامعة عالمية استشهادا بالبحوث المسجلة باسمها في مواقع ومحركات البحث الأكاديمية العالمية ومنها موقع جوجل سكولار الذي أظهرت نتائج الإصدار الثامن Beta أن جامعتنا حلت بالمرتبة  26 محلياً و 4187 عالمياً.

جدير بالذكر أن جامعة كركوك أعلنت في وقت سابق عن دخولها تصنيف RUR العالمي للجامعات لسنة 2019 ، وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد ذكرت أن عدد الجامعات العراقية التي دخلت هذا التصنيف سجلت تقدماً كبيراً حيث ارتفع عدد الجامعات العراقية ضمن التصنيف، الأمر الذي عدته الوزارة تطوراً كبيراً في تنفيذاً مشاريع وأهداف البرنامج الحكومي 2018-2020.

وكانت جامعة كركوك قد سجلت في تصنيف موقع المؤسسة البريطانية للجامعات QS وموقع شنغهاي العالمي للجامعات والذي يعرف بالتصنيف الأكاديمي لجامعات العالم ARWU.

Read 3363 times

Search

University of Kirkuk

https://slot-bonanza-terpercaya.powerappsportals.com/