https://perpus.oganilirkab.go.id/assets/bocoran-jarwo/
التحديثات الاخبارية
الجمعة, 08 أيار 2020 22:26

كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم ندوة عن تطور مخاوف الأفراد في ظروف انتشار الأوبئة والازمات

Written by
Rate this item
(2 votes)

نظمت كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة كركوك ندوة علمية حول تطورات المخاوف لدى الأفراد في ظروف انتشار الأوبئة والازمات، بمشاركة عميد الكلية الاستاذ الدكتور فرهاد عزيز محيي الدين ومعاونيه وعدد من التدريسيين والباحثين.

وتضمنت الندوة محاضرة القاها ا.د. علاء الدين كاظم عبد الله اشار فيها على إلى ان المخاوف واكبت الإنسان منذ بداية وجوده ودور هذه المخاوف الإيجابي والسلبي على سلوك الفرد  ومجمل جوانب الشخصية، مؤكداً على ان زيادة المخاوف يسهم في تدهور السلوك والشخصية عامة والجانب المناعي للفرد وسرعة إصابته بالأمراض فضلاً عن العوامل التي تسهم في زيادة المخاوف أثناء انتشار الأوبئة وخاصة فيروس كرونا. covid01

واوصت الندوة بضرورة إسهام الجامعة بجميع كوادرها وبمختلف التخصصات في توعية أفراد المجتمع في التعامل مع المخاطر والأزمات المفاجئة. و التعرف على العوامل التي تسهم في الحد من هذه المخاوف والتي منها التوجه والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى وعمل الخير وإتقان العمل بإخلاص . فضلاً عن التأكيد على اهمية  دور مؤسسات المجتمع المدني و وسائل الإعلام والأسرة في نشر الوعي واتباع طرق  تسهم في التقليل من المخاوف.

Read 1451 times Last modified on الجمعة, 08 أيار 2020 22:31

Search

University of Kirkuk

https://slot-bonanza-terpercaya.powerappsportals.com/