https://perpus.oganilirkab.go.id/assets/bocoran-jarwo/
التحديثات الاخبارية
الأربعاء, 13 أيار 2020 12:39

كلية الزراعة تنظم مؤتمرها الدولي الإلكتروني حول الحقائق العلمية والسبل لمواجهة فيروس كورونا

Written by
Rate this item
(3 votes)

نظمت كلية الزراعة بجامعة كركوك المؤتمر الدولي التحاوري الأول عن الحقائق العلمية والسبل لمواجهة فيروس كورونا، بمشاركة عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور أسامة إبراهيم أحمد ومعاونيه وعدد من المختصين والباحثين  من الجامعات العراقية والاجنبية.

وتضمن المؤتمر عدة محاضرات نوقش فيها أثر جائحة كورونا على التعليم في الجامعات العراقية، و نظرة بحثية عن استخدام العلاجات التقليدية في دول الجوار ضد فيروس كورونا ،وتأثير فايروس كورونا على منتجات الحليب وكيفية الوقاية منه في ظل الظروف الراهنة، فضلاً عن تأثير إضافة المواد الكيميائية على اللحوم وعلاقتها بالفيروس و الأمراض التي يسببها فايروس كورونا في الحيوانات وتأثيرها على الانتاج الحيواني، والإجراءات الوقائية المتبعة ضد فيروس كورونا .

وتوصل المؤتمر إلى  عدة توصيات منها توحيد مقترحات الجامعات حول تأمين سير العملية التعليمية للدراسات الأولية من خلال البرامج الإلكترونية واتباع اسلوب التباعد الاجتماعي أثناء تنفيذ المشاريع البحثية لطلبة. ونشر الثقافة الغذائية المتعلقة بإكساب الإنسان مقاومة بكتيرية وفيروسية من خلال المركبات الفعالة الموجودة في أفراد من المملكة النباتية كالبصل والثوم والتوابل التي كانت قديما هي الدعامة الأساسية للغذاء الصحي للإنسان، والتركيز على حماية أعلاف مشاريع الدواجن من التلوث بسموم الفطريات و البكتريا .

Read 1075 times

Search

University of Kirkuk

https://slot-bonanza-terpercaya.powerappsportals.com/