https://perpus.oganilirkab.go.id/assets/bocoran-jarwo/
التحديثات الاخبارية
الجمعة, 12 حزيران/يونيو 2020 20:43

بالتعاون مع جامعات أوربية... كلية الزراعة تنظم ندوة علمية دولية افتراضية عن التقنيات المختبرية الحديثة وتطبيقاتها في العلوم.

Written by
Rate this item
(5 votes)

برعاية رئيس جامعة كركوك الاستاذ الدكتور صباح أحمد إسماعيل و بإشراف عميد كلية الزراعة الاستاذ المساعد الدكتور أسامة ابراهيم احمد، نظمت الكلية ندوتها العلمية الدولية الافتراضية الثانية عن التقنيات المختبرية الحديثة وتطبيقاتها في العلوم، بمشاركة باحثين ومختصين من جامعات عراقية وعالمية.

وهدفت الندوة التي نظمتها وحدة العلوم الأساسية في الكلية وبالتعاون مع جامعة مانشستر البريطانية ومؤسسة ابحاث كتابولت العالمية ومركز ابحاث البيئة بجامعة فاغننگن الهولندية الى تسليط الضوء على احدث التقنيات المستخدمة في المختبرات العلمية في الدول المتقدمة لاجراء ابحاث في المجالات العلمية المتنوعة.

وتضمنت الندوة اربع محاضرات، تطرقت المحاضرة الأولى التي القاها Dr. Kamila Schmidt من جامعة مانشستر البريطانية الى التحليل المختبري للمركبات العضوية المتطايرة بحثا عن الموشرات الحيوية للامراض، و ناقشت المحاضرة الثانية التي القاها Dr. Kepa Gobi من مؤسسةابحاث كتابولت حساب الطاقة الحرة في التصميم الجزئي لابحاث كشف الادوية، فيما عرضت المحاضرة الثالثة التي القاها    Dr. Karrar Mahdi من مركز ابحاث البيئة- جامعة فاغننگن هولندا  الانتقال المترابط للجسيمات النانوية الفضية بين المياه والتربة،و تناولت المحاضرة الأخيرة للتدريسية بكلية الزراعة  Dr. Chrow Khurshid  تقنيات البروتيومك المرتبطة بالمعلوماتية الحياتية وتطبيقاتها.

واوصت الندوة بتوسيع المعرفه والالمام بالتكنولوجيا الحديثة المرتبطة بالنظم المعلوماتية، والتعرف على العديد من مواقع الداتا المتوفرة عالميا لمطابقة خارطه الجينات في الكائنات الحية للكشف عن الامراض وسبل معالجتها. والكشف عن دور الجزئيات النانويه في ابحاث البيئه وطرق تحضير واستخدام هذه الجزئيات في بحوث التربة ومعالجة المياه،  فضلاً عن استخدام تقنيات الكيمياء التحليلة للكشف عن المؤشرات الحيوية للامراض.

Read 1659 times

Search

University of Kirkuk

https://slot-bonanza-terpercaya.powerappsportals.com/