https://perpus.oganilirkab.go.id/assets/bocoran-jarwo/
التحديثات الاخبارية
الثلاثاء, 05 شباط/فبراير 2019 16:08

التعليم العالي تبحث مع منظمة ايركس الدولية تفعيل اطر التعاون العلمي والأكاديمي والثقافي المشترك

Written by
Rate this item
(3 votes)

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور قصي السهيل مع القنصل الأمريكي للشؤون العامة في العراق جون كنكانون ، ووفد من منظمة IREX الدولية للثقافة والتعليم، آليات تنفيذ الاتفاقيات الثنائية للتبادل العلمي والثقافي بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال وزير التعليم العالي خلال اللقاء إن العراق يتطلع لتجسير علاقاته الثقافية والعلمية مع المؤسسات التعليمية الرصينة والجامعات العالمية الأمريكية عبر تفعيل مذكرات التفاهم وفقا لبرامج ايركس التطويرية.

وأضاف السهيل أن وزارة التعليم تتطلع الى إعادة تفعيل اتفاقيات التعاون العلمي مع المنظمات الدولية المهتمة بالتعليم العالي بغية تطوير مراكز اللغة الانكليزية في الجامعات العراقية وإقامة المؤتمرات والورش العلمية والدورات التدريبية للتدريسيين العراقيين، فضلاً عن تطوير وتنمية مهارات الطلبة لزجهم الى سوق العمل سيما في مجالي الاتصالات والنفط , مؤكدا أهمية تنفيذ البرامج التعليمية المتفق عليها وضمن السقوف الزمنية المحددة.

وناقش الجانبان إجراءات تفعيل برامج التوأمة بين الجامعات العراقية والأمريكية , والارتقاء بمستوى التعليم للدراسات الأولية والعليا.

وتمثل الوفد لمنظمة ايركس الأمريكية بالمدير التنفيذي للمنظمة الدكتورة لوري ميسون والمستشار التعليمي في السفارة الأمريكية السيدة داليا موسى , وعدد من الشخصيات الأكاديمية الأمريكية .

Read 2880 times Last modified on الخميس, 21 شباط/فبراير 2019 10:37

Search

University of Kirkuk

https://slot-bonanza-terpercaya.powerappsportals.com/