https://perpus.oganilirkab.go.id/assets/bocoran-jarwo/
التحديثات الاخبارية
الخميس, 16 نيسان/أبريل 2020 20:01

التربية الأساسية تقيم محاضرة ألكترونية عن دور المرأة في مواجهة أزمة كورونا

Written by
Rate this item
(1 Vote)

أقامت كلية التربية الأساسية بجامعة كركوك محاضرة إلكترونية عن دور المرأة في مواجهة أزمة كورونا، بمشاركة عميد الكلية ومعاونيه وعدد من التدريسيين في الكلية .

وأوضح عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور علي حسين الجبوري أن "المحاضرة التي نظمتها الكلية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صباح أحمد إسماعيل بمواصلة نشاطات التدريسيين خلال الظرف الراهن، هدفت إلى التوعية بتداعيات كورونا على البناء الأُسري في المجتمع وتسليط الضوء على دور المرأة في مواجهة الازمة الصحية الراهنة، فضلاً عن حث التدريسيين في الكلية على مواصلة نشاطاته العلمية عن طريق الوسائل الألكترونية ".

وتضمنت المحاضرة التي ألقتها مقررة قسم رياض الأطفال التدريسية الدكتورة سكينة علي كريم عرضاً لدور المرأة في مجابهة خطر وباء فيروس كورونا من خلال رعايتها لأفراد الأسرة وحرصها على حمايتهم من الإصابة بالعدوى، فضلاً عن المشكلات الزوجية والعنف الذي قد تتعرض له المرأة بسبب تقلب مزاج الأزواج والأبناء في ظل فرض حالة حظر التجوال وتجمع أفراد الأسرة في داخل المنزل لفترات طويلة".

وقدمت المحاضرة عدد من النصائح والحلول الواجب اتباعها لتجنب المشكلات التي قد تحصل داخل الأسرة وتنعكس على المرأة بشكل سلبي إضافة إلى الإيجابيات الممكن استغلالها في تدعيم العلاقات العائلية".

وأوصت المحاضرة بضرورة قيام  منظمات المجتمع المدني و وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي المختلفة بنشر الوعي المجتمعي والثقافة الصحية بين المواطنين وتقديم البرامج التربوية الخاصة بالاسرة خلال الظرف الراهن وعالجة تأثيرات الازمة السلبية على المجتمع.

Read 1595 times Last modified on الثلاثاء, 21 نيسان/أبريل 2020 20:10

Search

University of Kirkuk

https://slot-bonanza-terpercaya.powerappsportals.com/