https://perpus.oganilirkab.go.id/assets/bocoran-jarwo/
التحديثات الاخبارية
الأربعاء, 15 نيسان/أبريل 2020 13:58

كلية الآداب تنظم ندوتها الإفتراضية حول التعليم و تداعيات فيروس كورونا

Written by
Rate this item
(1 Vote)

ndwaaبرعاية رئيس جامعة كركوك الأستاذ الدكتور صباح أحمد إسماعيل وإشراف عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور عمر نجم الدين انجه، نظمت  الكلية ندوتها الافتراضية الموسومة التعليم والمجتمع وفيروس كورونا، بمشاركة ممثل مجلس الوزراء وزير العدل القاضي فاروق شواني، ووكيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور سلام خوشناو ، وأكثر من ألف مشارك من جامعات ومؤسسات علمية داخل وخارج العراق.

واكد رئيس الجامعة خلال مشاركته في الندوة على أن" الجامعة ماضية في مواصلة العملية التعليمية عن طريق التعليم الالكتروني وتسخير التكنلوجيات الحديثة واستخدامها في تدريس طلبتها لاتمام السنة الدراسية الحالية والحفاظ على مستقبل الطلبة، داعياً الطلبة والتدريسيين الى تجاوز العقبات التي تعترض طريقهم والاصرار على تحقيق التفوق والنجاح لحين انتهاء الازمة الصحية وعودة الحياة الجامعية الى طبيعتها".

من جانبه قال الدكتور عمر انجه أن " الندوة التي نظمت بالتعاون مع كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وكلية الطب ومركز الحاسبة الإلكترونية بجامعة كركوك، هدفت الى تثقيف افراد المجتمع بالاستفادة من قرارات الحكومة المركزية والمحلية الخاصة بالحجر الصحي والوقاية من فايروس الكورونا و الاستفادة  من فرصة التعليم الالكتروني البديل عن التعليم التقليدي للحصول على المعلومات والمعرفة العلمية المتنوعة، فضلاً عن التنبيه إلى عدم الاستهانة بالارشادات الطبية والاستفادة منها في الحفاظ على سلامة الحياة من الاوبئة والامراض و فايروس كورونا".

وأضاف أن" الندوة تؤكد على الافادة من الفقه المعاصر بما يتناسب مع الوضع الراهن واحكام الشريعة الاسلامية وفق الحقائق الطبية والعلمية خدمةً للمجتمع".

وتضمنت الندوة محاور عدة، منها المحور الديني المجتمعي و المحور الطبي الوقائي العلاجي و المحور التقني التعليمي، فضلاً عن المحور الإعلامي التثقيف.

وشهدت الندوة محاضرات قيمة لعميد كلية الطب وعميد كلية الآداب وعميد كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات أ. م. د أحمد جالاك شاكر ورئيس قسم الإعلام في كلية الاداب بجامعة كركوك أ. م. د. دحام على حسين.

Read 1503 times Last modified on الثلاثاء, 21 نيسان/أبريل 2020 20:11

Search

University of Kirkuk

https://slot-bonanza-terpercaya.powerappsportals.com/