https://perpus.oganilirkab.go.id/assets/bocoran-jarwo/
التحديثات الاخبارية
الخميس, 30 نيسان/أبريل 2020 20:23

كلية الطب تنظم مؤتمرها العلمي الافتراضي حول تأثيرات فيروس كورونا على صحة الإنسان والمجتمع

Written by
Rate this item
(1 Vote)

برعاية رئيس جامعة كركوك الأستاذ الدكتور صباح أحمد إسماعيل واشراف عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور صباح زنكنة، نظمت الكلية مؤتمرها العلمي الافتراضي حول تأثيرات فيروس كورونا على صحة الانسان والمجتمع، بمشاركة عدد كبير من الباحثين والمختصين من جامعة كركوك وجامعات عراقية أخرى.

وهدف المؤتمر الذي أقيم تحت شعار "متواصلون في مسيرتنا العلمية" إلى مناقشة  آخر المستجدات حول جائحة كورونا وتسليط الضوء على تأثيراتها على صحة الانسان والبناء المجتمعي، فضلا عن التعريف بكيفية التعامل مع الحالات المرضية المصابة بالفيروس.

وقال عميد الكلية الاستاذ الدكتور صباح زنكنة إن "المؤتمر تضمن ثلاثة محاور، ناقش الأول الوضع الوبائي للمرض وحجم الإصابات والمتعافين ، فيما تطرق المحور الثاني إلى الاجراءات الوقاءية التي اتخذتها الدول للحيلولة دون تفشي الوباء في المجتمع ، بينما عرض المحور الاخير تاثيرات المرض على أجهزة الجسم المختلفة أثناء الإصابة وبعد مرحلة الشفاء من المرض".

و أشاد زنكنة خلال المؤتمر بجهود دائرة صحة كركوك وخلية الازمة الصحية في المحافظة  في سبيل حماية المجتمع من مخاطر وباء كورونا والحد من انتشاره وتوفير مراكز التدبير الوبائي وحجر المصابين وتقديم الخدمات الطبية لهم وفق أفضل المستويات، داعياً المواطنين إلى الالتزام بتعليمات السلطات الصحية في المحافظة.dr sbahzankna01

وشهد المؤتمر الذي جرى إدارته ألكترونياً بالتعاون مع مركز الحاسبة في جامعة كركوك جلستين،بواقع ثمانية عروض تقديمية لكل جلسة مع مناقشة هذه العروض التي كانت عبارة عن بحوث و محاضرات و اوراق عمل تقدم بها عدد من الباحثين إلى المؤتمر.

وتضمن المؤتمر محاضرة لممثل دائرة صحة كركوك حول الإجراءات ت الوقائية و الصحية المتخذة في المحافظة منذ بدء الازمة والتي تنوعت بين اجراء الفحوصات و معالجة المصابين وحجرهم وعزلهم لحين تماثلهم للشفاء، فضلاً عن فرض حظر التجوال.

وخرج المؤتمر بمجموعة توصيات من بينها ضروة التشديد على إجراءات الحماية الشخصية،و الالتزام التام بقرارات خلية الازمة، فضلاً عن التأكيد على قيام الكوادر الطبية بتقديم الخدمات الطبية لبقية المرضى بطرق مناسبة تتماشى مع الظرف الحالي الراهن.

Read 1635 times

Search

University of Kirkuk

https://slot-bonanza-terpercaya.powerappsportals.com/