https://perpus.oganilirkab.go.id/assets/bocoran-jarwo/
التحديثات الاخبارية
الثلاثاء, 19 أيار 2020 23:24

كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم ندوة فيديوية حول دور الأسرة في تنمية الوعي الصحي لدى ابناءها

Written by
Rate this item
(2 votes)

نظمت كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة كركوك ندوة علمية الكترونية حول دور الأسرة في تنمية الوعي الصحي لدى ابناءها، بمشاركة عميد الكلية الاستاذ الدكتور فرهاد عزيز محيي الدين ومعاونيه وعدد من الباحثين والمختصين في جامعة كركوك وجامعات عراقية .

وتضمنت الندوة محاضرات عدة، تناولت دور الأسرة في نشر الوعي الصحي الوقائي والاقتصادي حيث أشارت الدراسات إلى ان الوعي الصحي يسهم في تقليل نسبة المصابين بالأمراض، كما أنه يجنب الدول الكثير من النفقات المالية التي تصرف على المرضى. فضلاً عن بيان اهمية و دور الأسرة والأساليب التي تستخدمها في تكوين وتنمية الوعي الصحي لدى أبناءها متمثلة بالثواب والعقاب والملاحظة والتقليد واستخدام لعب الدور والرسم والاستماع.

 واكدت الندوة  على ضرورة الابتعاد عن أسلوب التسلط والتذبذب في معاملة الأبناء لإبعاد الاثار السلبية  من  الشخصية في المستقبل وأهمية الاساليب التي يستخدمها الوالدين للتحدث مع الابناء حول فيروس كرونا.

وقد خرجت الندوة بجملة من التوصيات منها التأكيد على ان تأخذ مؤسسات المجتمع ومنها التربوية وخاصة الجامعة بالإضافة إلى المؤسسة الدينية ووسائل الإعلام دورها في اقامة الندوات التوعوية والنشاطات التي تسهم في رفع الوعي الصحي لأفراد المجتمع، والعمل على تدعيم دور الأسرة بالإضافة على التأكيد على تضمين مادة الوعي الصحي ضمن المناهج الدراسية لطلبة المرحلة الابتدائية والمتوسطة.

Read 1048 times

Search

University of Kirkuk

https://slot-bonanza-terpercaya.powerappsportals.com/