https://perpus.oganilirkab.go.id/assets/bocoran-jarwo/
التحديثات الاخبارية
الثلاثاء, 19 أيار 2020 23:29

كلية الزراعة الحويجة تنظم حلقة نقاشية فيديوية عن أخلاقيات المهنة في التدريس الجامعي

Written by
Rate this item
(2 votes)

تنفيذاً لتوجيهات رئيس جامعة كركوك الأستاذ الدكتور صباح أحمد إسماعيل، نظمت كلية الزراعة الحويجة بجامعة كركوك حلقة نقاشية فيديوية بعنوان أخلاقيات المهنة في التدريس الجامعي، بمشاركة عدد من التدريسيين و الباحثين من جامعتي كركوك وبغداد.

وتضمنت الحلقة النقاشية التي أقامها قسم النباتات الطبية والصناعية ثلاثة محاضرات، تناولت الأولى التي القاها عميد الكلية الأستاذ الدكتور خالد خليل أحمد استعراضاً لمجمل القواعد الأخلاقية للمهنة في المجتمع الأكاديمي، بإعتبارها مؤشراً في سلوك المربين لأنها تشكل رقيباً ذاتياً وداخلياً يُسترشد به لأداء المهام المناطة بهم.

وتطرقت المحاضرة الثانية للدكتور عمر العزي من جامعة بغداد إلى أهمية تمتع الأستاذ الجامعي بالسلوك المهني والتي من اهم سماته الواجب والانضباط والتواضع، فضلاً عن دور البيئة المحيطة في تحصين الأستاذ الجامعي وتقويم سلوكه الأكاديمي.

وعرضت المحاضرة الثالثة للتدريسي في الكلية الدكتور حسين حبيب مصطفى ضوابط السلوك المهني والوازع الديني والقيمي و مساهمتها في الارتقاء بالسلوك وتهذيبه ، فضلاً عن المعرفة باعتبارها ركيزة أساسية للاكاديمي وأداة فاعلة لإيصال الرسالة السامية للبحث العلمي.

Read 1092 times

Search

University of Kirkuk

https://slot-bonanza-terpercaya.powerappsportals.com/