https://perpus.oganilirkab.go.id/assets/bocoran-jarwo/
التحديثات الاخبارية
الأربعاء, 20 أيار 2020 00:26

جامعة كركوك تعزز تعاونها الدولي وتنظم ندوة فيديوية عن استراتيجيات إدارة الأزمة مع جامعة آل البيت الأردنية

Written by
Rate this item
(2 votes)

برعاية رئيس جامعة كركوك الاستاذ الدكتور صباح احمد إسماعيل، نظمت كلية الإدارة والاقتصاد ندوة علمية فيديوية  عن استراتيجيات إدارة الأزمة ، بمشاركة عميد الكلية أ. م. د. عصام هادي محمد وعدد من التدريسيين والباحثين من جامعات عراقية وعربية.

وتضمنت الندوة التي نظمت بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم الادارية بجامعة آل البيت الاردنية، محاضرات عدة، منها محاضرة القاها التدريسي م.م احمد محمود خلف تناول فيها دور القيادة الخادمة في ادارة ازمة كورونا، ومحاضرة للتدرييسي م.م محمد خورشيد محمد عن تقييم مستوى جودة الخدمات الصحية في مراكز الأوبئة في محافظة كركوك في ظل جائحة كورونا، فضلاً عن محاضرة للتدريسية م.م مروة عبدالله يوسف تطرقت فيها الى كيفية إدارة التغيير في ظل الأزمة الصحية.admin01

و هدفت الندوة الى تسليط الضوء على الجوانب الادارية في أزمة كورونا، والتعريف بمفهوم القيادة الخادمة وابعادها في ظل الأزمة ، وبيان أهمية دور القطاع الصحي (الجيش الأبيض) في التعامل مع ألازمة، فضلا عن التطرق الى مفهوم واستراتيجيات ادارة التغيير في ظل أزمة كورونا.

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات، منها ضرورة تحلي الجهات العليا بمفاهيم وأبعاد القيادة الخادمة في التعامل مع أزمة كورونا من خلال منح الثقة وتمكين الآخرين والوصول الى الأفراد وخلق حالة الحب الاجتماعي بغية المساعدة في تجاوز آثار الازمة التي نعيشها اليوم، فضلاً عن التأكيد على تقييم مستوى جودة الخدمات الصحية لمراكز الأوبئة المتعاملة مع المصابين بفايروس كورونا، وضرورة توفير المستوى المناسب من متطلبات البنية التحية لتقديم خدمات صحية تتناسب مع حجم الازمة.

Read 1303 times

Search

University of Kirkuk

https://slot-bonanza-terpercaya.powerappsportals.com/