https://perpus.oganilirkab.go.id/assets/bocoran-jarwo/
التحديثات الاخبارية
الأربعاء, 27 أيار 2020 16:27

كلية الآداب بجامعة كركوك تنظم ندوة عن سيرة وحياة النبي الأعظم

Written by
Rate this item
(2 votes)

نظمت كلية الآداب في جامعة كركوك ندوة علمية افتراضية عن سيرة وحياة النبي الأعظم محمد (صلى الله عليه وسلم) ،بمشاركة عميد الكلية الأستاذ الدكتور عمر نجم الدين انجه ومعاونيه وعدد من التدريسيين والباحثين.

وتضمنت الندوة التي نظمها قسم اللغة العربية تحت شعار (مقتطفات من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم) محاضرات عدة، ناقشت المحاضرة الأولى التي ألقاها عميد الكلية دور السنة النبوية في بيان الاحكام، و تناولت المحاضرة الثانية للتدريسي أ. م. د. صالح ابراهيم سيرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام باعتباره قدوة الانسانية في الحياة، فيما عرضت المحاضرة الثالثة للتدريسية أ. م. د. سلوى جرجيس سلمان تأملات في أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، وتطرقت المحاضرة الأخيرة للتدريسي م. م. شهاب أحمد العزي  إلى الومضات الروحانية في سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام.q1

وخرجت الندوة بمجموعة من التوصيات،من بينها اعتماد نهج الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم كمادة دراسية تدرس في الجامعات تحت مسمى (الأخلاق)، والتأكيد على تقديم مقترح لتعديل طريقة تقديم مادة التربية الإسلامية في المدارس التربوية، فضلاً عن التأكيد على أهمية عقد ندوات وورش تبين السيرة العطرة للرسول الكريم وسماحة تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

Read 1122 times

Search

University of Kirkuk

https://slot-bonanza-terpercaya.powerappsportals.com/