https://perpus.oganilirkab.go.id/assets/bocoran-jarwo/
التحديثات الاخبارية
الثلاثاء, 14 كانون1/ديسمبر 2021 22:14

جامعة كركوك تناقش تحضير وتوصيف متراكبات من الايبوكسي المدعم بالالياف الطبيعية

Written by
Rate this item
(0 votes)

ناقشت كلية العلوم في جامعة كركوك رسالة الماجستير الموسومة " تحضير وتوصيف متراكبات من الايبوكسي المدعم بالالياف الطبيعية" للطالبة مزدة رحمان كريم، وبأشراف الاستاذ الدكتور علي اسماعيل صالح.
وتضمنت الرسالة تحضير وتوصيف متراكبات من الايبوكسي المدعم بالألياف الطبيعية وبنسب حجمية مختلفة اضافة الى دراسة تأثير توجيه الالياف على الخصائص الميكانيكية مثل الانحناء والشد والصلادة والصدمة والخصائص الحرارية والكهربائية والامتصاصية المتمثلة بمعامل التوصيل الحراري وثابت العزل الكهربائي وتقنية امتصاص الماء.dr rafh01
وتوصلت الدراسة الى ان تقوية الايبوكسي نوع (سيكادور52) بألياف الصوف الطبيعي يحسن من الخواص الميكانيكية والفيزيائية بصورة عامة لما تتمتع به هذه الالياف من متانة عالية .
واظهرت نتائج اختبار الصلادة لجميع العينات في درجة حرارة المختبر بان الصلادة قد تحسنت مع التدعيم بالصوف اما الموصلية الحرارية وثابت العزل الكهربائي للمادة المتراكبة ازدادت مع زيادة نسبة الاضافة، وتم خلال إجراء فحص بصري للعينات ملاحظة وجود توزيع جيد للألياف في العينات المحضرة.
و أوصت الباحثة بضرورة دراسة الخواص الميكانيكية الأخرى مثل الزحف والانضغاط والبلى وتأثير الأشعة فوق البنفسجية والرطوبة والاوساط الحامضية والقلوية وتأثيرها على الخواص الفيزيائية والميكانيكية للمادة المتراكبة.

Read 874 times

Search

University of Kirkuk

https://slot-bonanza-terpercaya.powerappsportals.com/